فضيحة جديدة في شركة اسنيم و الخليفة يستقيل من الشركة

صورة

مدير أسنيم

أعلن المدير التجاري السابق في الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) والمستشار الجديد للمدير العام للشركة، الخليفة ولد بياه، صباح اليوم الأحد (30/06/2013) استقالته من منصبه كمستشار للمدير العام الذي عين فيه الأسبوع الماضي. 
وكان ولد بياه قد وجه رسالة وصفت بـ”المؤثرة” لعمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، أبلغهم فيها باستقالته من الشركة. 
وكانت الإدارة العامة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) في مدينة ازويرات شمالي موريتانيا، قد أعلنت يوم الأربعاء (26/06/2013)، عن تعيين ولد بياه مستشاراً للمدير العام للشركة، وذلك بعد أن كان يشغل منصب المدير التجاري للشركة. 
وسبق لولد بياه أن شغل منصب مدير عمليات الانتاج في شركة (سنيم)، التي يتبع لها الميناء المنجمي والسكة الحديدية والقطارات والطاقة والمواصلات والاستخراج المنجمي. 
وبعد ذلك تم تعيينه مديراً تجارياً في العاصمة الفرنسية باريس، وهو المنصب الذي شغله حتى عين اليوم مستشاراً للمدير العام للشركة. 
وعينت الإدارة العامة للشركة في منصب المدير التجاري مولاي ولد جلدي، الذي كان يشغل منصب رئيس دائرة الترويج في نفس الإدارة؛ وسبق أن شغل منصب رئيس قطاع منشئات التفريغ في ازويرات قبل أن يعين بعد ذلك على الميناء المنجمي في مدينة نواذيبو.

الخليفة الذي يعتبر من اكثر الاطر العاملة في اسنيم كقائة و نزاهة سبق ان تلقي اتصال قبل عدة اسابيع من المدير العام للشركة محمد عبد الله ولد اوداعة يطلب فيه تعين شاب موريتاني اكتتب مؤخرا بشكل مثير في الشركة و خارج عن القانون في احدي مصالح الشركة في الادارة التجارية بباريس .

الخليقة اعىتذر عن تقبل الموضوع بسبب عدم وجود مكان و بسبب بعض المشاكل الادارية التي تواجهها الشركة مع العدالة الفرنسية بخصوص العمال .

المدير العام قام بعد ذلك بتجديد منحة جديدة للشاب المذكور في بريطانيا بعد انتهاء منحته في فرنسا في انتظار التخلص من الخليفة الذي يعرقل تعينه في ممثلية اسنيم بباريس .

و قد استغل ولد اوداعة فترة الزوبعة الاخيرة و الاشاعة حول اقالته و للحفاظ علي منصبه لتمرير مخططه الذي نفذه قبل اربعة ايام حين اقال الخليفة من باريس و قام بتعين اطار موريتاني اخر بعمل في نفس الادارة كمدير لها من اجل ان يعين لاحقا الشاب الموريتاني الانف الذكر في المنصب الذي كان يشغله المدير التجاري الجديد

هل لديك تعليق علي الموضوع؟